ثنائية الكوماندوز يحيى الشهري تعبر بالنصر على حساب القادسية‎


ثنائية الكوماندوز يحيى الشهري تعبر بالنصر على حساب القادسية‎



ديربي السعودية – ناصر المسفر ( الرياض )
في أول مباريات النصر بطاقم الجيش ، قادت ثنائية الكوماندوز يحيى الشهري العالمي لتخطى عقبة القادسية بثنائية نظيفة في ملعب فيصل بن فهد  الملز بالرياض ، وهي المباراة التي أدارتها صفارة الحكم مشاري المشاري.
الأهداف :
الدقيقة 24 الهدف الأول للنصر عن طريق رأسية يحيى الشهري بعد تمريرة عرضية من أحمد الفريدي.
الدقيقة 48 الهدف الثاني للنصر عن طريق متابعة يحيى الشهري لكرة مرتدة من الحارس فيصل مسرحي من تسديدة هيرناني دي سوزا.
التفاصيل :
القادسية شن أولى الهجمات الخطيرة بالمباراة بالدقيقة 20 عن طريق ركنية نفذها طلال الشمالي وحوّلها عبدالرحمن العبيد برأسه خطيرة تجاه المرمى النصراوي لكن الحارس متعب شراحيلي تألق وأبعد الكرة عن مرماه.
النصر رد على الجراءة القدساوية بهدف في الدقيقة 24 عن طريق يحيى الشهري بعد خطأ فادح من المدافع حسن جعفري الذي تعامل بشكل سيء مع تمريرة مقوّسة من يحيى الشهري ليقص أحمد الفريدي من جعفري الكرة على حدود الستة ياردات ويُمررها للشهري ويحسمها الأخير برأسه في الشباك.
النصر لاحت أمامه بعد الهدف مباشرةً فرصتين لإضافة المزيد، الأولى بالدقيقة 28 بعدما قهر حسن الراهب الحارس فيصل مسرحي بتسديدة لم يمنعها من الشباك سوى الشقيق سلطان مسرحي، بعدها بدقيقة سدد الفريدي كرة قوية تصدى لها مسرحي الحارس ومنعها من دخول الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتقدم النصراوي بهدف يحيى الشهري.
الشوط الثاني بدأ بتغيير نصراوي عبر خروج حسن الراهب ودخول البولندي أدريان ميرزفيسكي، بعدها مباشرةً وبالدقيقة 48 تمكن النصر من تسجيل الهدف الشخصي الثاني له وللنصر بعد جملة ثنائية ممتازة بين هيرناني والفريدي ليُسدد المهاجم القادم من فلامينجو البرازيلي كرة تصدى لها الحارس فيصل مسرحي بصعوبة لترتد للشهري الذي أودعها بسهولة في المرمى الخالي مُضاعفًا التقدم للعالمي.
القادسية لاحت له فرصة عظيمة بالدقيقة 55 عن طريق ماجد النجراني لكن عمر هوساوي تدخّل بالكاد في لحظة تسديد ماجد وأبعد الكرة لركنية، بالدقيقة 62 أرسل سلطان مسرحي كرة مقوّسة ماكرة صوب مرمى النصر تعملق متعب شراحيلي في إبعادها لركنية جديدة.
بالدقيقة 63 تدخّل كانيدا مُجددًا بالتغيير الثاني عبر الدفع بعبدالرحيم جيزاوي بدلًا من أحمد الفريدي، وقبل النهاية بربع الساعة حرم الحكم المساعد البرازيلي هيرناني من تسجيل أول أهدافه مع النصر بعدما أوقف هجمة للأخير بداعي تسللًا لم يكن موجودًا.
مدافع القادسية سلطان مسرحي منع هدفًا مُؤكدًا للنصر بالدقيقة 79 بعدما أبعد تسديدة عبدالرحيم جيزاوي من على خط المرمى، رد القادسية كان عن طريق تسديدة ماجد النجراني في الدقيقة 82 لكن كرة النجراني اصطدمت بعارضة النصر وسط متابعة الحارس متعب شراحيلي.
نايف البلوي صانع ألعاب القادسية أرسل كرة صاروخية صوب مرمى النصر بالدقيقة 84 مرت بالكاد بجوار مرمى شراحيلي ، لتمر بقية الدقائق من دون جديد ويتأهل النصر للدور ربع النهائي من كأس ولي العهد.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *