الرئيس العام لرعاية الشباب يستقبل نائب رئيس نادي انتر ميلان خافيير زانيتي


الرئيس العام لرعاية الشباب يستقبل نائب رئيس نادي انتر ميلان خافيير زانيتي



ديربي السعودية – مانع العتيبي ( جدة )

أوضح عادل الحوار رئيس مجلس شركة الدولي الرياضي اختيارهم الى توقيع اتفاقية شراكة استراتيجيّة مع تادي انتر ميلانو جاء بسبب الخبرات العريضة التي يتمتع بها أنتر ميلانو ، لذل فضلناهم عن باقي الاندية لأننا نملك نفس الفلسفة وهذه سمة مشتركة وفنحن نقدر الجميع ، ولكن حرصنا على التعاقد معهم بسبب تركيزهم المكثف على الجانب الأخلاقي في إلاكاديمية من اجل بناء شخصية رجل يعتمد عليه قبل ان يكون لاعب كرة قدم ، وجاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق الشيراتون بالدمام بمناسبة تدشين أكاديمية الانتر في السعودية وبحضور خافير زانيتي نائب رئيس ميلان ، وأضاف الحوار : اننا نؤمن بأن برنامج تدريبي شامل ومختلف عن البقية بـ 360 درجة ، سيفيد أطفالنا لانه سيزيد من التركيز على الجوانب الفنية ، و سيتسبب في نمو دائم وشامل في صناعة كرة القدم في المملكة على المدى الطويل .

وأضاف الحوار إننا اخترنا الأنتر بعد بحث ودراسة استمر من 12 إلى 18 شهراً ، ومشيرا إلى أن رؤيتنا وتوجيهاتنا إن تكون الأكاديمية لزيادة انتماء الفرد للرياضة لتبح رياضتي وجزء من النشاط اليومي والحفاظ على الصحة .

بينما أشار زانيتي إننا فخورون جداً  بهذه الشراكة فشريكنا سبورتي له نفس القيم  ونفس الفلسفة التي تركز على المبادئ التربوية للأطفال وعلى الأسلوب العلمي في التحضير الفني للمتدربين وإن الأطفال سوف يمارسون الرياضة في بيئة مريحة وسيتعلمون احترام الآخرين وروح الفريق والمشاركة الإيجابية في اللعب الجماعي والذي يمثل الدور المحوري في التدريب .

وأكد زانيتي إن شعار الأنتر دائماً ( إننا نصنع رجال قبل أن نصنع لاعب )

وتحدث الحوار عن الفكرة بتأسيس مجمع رياضي منذ 5سنوات على مساحة تصل إلى 22ألف متر مربع ، وصاله مغلقة تصل إلي 700 متفرج بالاضافى إلى صالات متنوعة ، متمنياً أن تكون الشراكة مع الأنتر أن تؤدي إلي مانصبو إليه .

وأشار إلى إن أكاديمية الأنتر هي مشروع فني شعبي يهدف ألي نقل الخبرات الكروية للمدربين المحليين ، إضافة إلى تقديم التدريب المباشر للاعبين صغار السن، وسيتدرب أربعة من مدربي سبورتي في أكاديمية ميلان في ايطاليا .

واشار إن ماركو مونتي  المدير الفني للاكاديمية حول العالم ونخبة من الفنيين سينضمون للأكاديمية كل ثلاثة أشهر لمتابعة سير النشاط ، وسيتم الاشراف على المدربين السعوديين بواسطة مدرب من أنثر ميلان أضافة إلى مسئول لياقة بدنية  سيبقى في الدمام طوال العام .

من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب بمكتب سموه اليوم السيد خافيير زانيتي نائب رئيس نادي انتر ميلان والذي يقوم حاليا بزيارة للمملكة على رأس وفد من النادي للاطلاع على إمكانية الاستثمار الرياضي في المملكة من خلال المدارس والأكاديميات الرياضية وذلك بحضور رئيس مجلس ادارة شركة الدولي الرياضي التجارية المحدودة الأستاذ عادل بن صالح الحوار .

ورحب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في بداية هذا اللقاء بالسيد خافيير زانيتي  والوفد المرافق له في زيارتهم للمملكة والتي تأتي في إطار اللقاءات المشتركة بين المسئولين عن قطاع الشباب والرياضة في البلدين الصديقين .. مشيرا سموه إلى مذكرة التفاهم المشترك والموقعة بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الرياضة الايطالية وبين الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتحاد الايطالي لكرة القدم وحققت العديد من المعطيات لشباب البلدين الصديقين .. متطلعا سموه الى المزيد من التعاون من خلال المؤسسات والهيئات الرياضية الحكومية والأهلية لما فيه خير وصالح شباب ورياضيي البلدين الصديقين .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *