الكانغرو الأسترالي يخطفون الكأس من الهلال و يتأهلون للعالمية


الكانغرو الأسترالي يخطفون الكأس من الهلال و يتأهلون للعالمية



ديربي السعودية – مانع العتيبي ( جدة )

حقق فريق ويسترن سيدني الأسترالي مساء الأمس السبت كأس دوري أبطال أسيا للمحترفين لموسم 2014 لأول مرة في تاريخ الأندية الأسترالية بعدما تعادل مع فريق نادي الهلال ( 0- 0 ) في إياب الدور النهائي بعد خسارة الزعيم في مباراة الذهب بهدف دون مقابل على الأراضي الأسترالية في استاد بارامتا في العاصمة سيدني .

و كانت جماهير الهلال قد زينت ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض بتيفو جميل كتبت عليه (  get it ) قاصدين به الكأس الآسيوية التي غابت عن الفريق منذ أكثر من عشر سنين .

و بدأ الهلال الشوط الأول ضاغطاً على الفريق الأسترالي طامحاً بأن يخطف هدفاً مبكراً من مرمى العملاق كوفيتش إلا أن الأستراليين وقفوا صفاً واحداً أمام هجمات ناصر ورفاقه . 

و اعتمد الهلال منذ البداية على أنطلاقات الأطراف العابد و سلمان الدوسري مع توغل نيفيز و الفرج ، و كادت المحاولات الهلاليه أن تنتج عن هدف في مرمى سيدني خاصة بعد تسديدة من نيفيز عبر ضربة حرة أبعدها مدافع فريق سيدني إلى ركلة ركنية في الدقيقة 19 .

و ضاعت أبرز الفرص على نيفيز بعدما أرتقى في الدقيقة 43 لكرة عرضية ليلعبها برأس و تمر خطيرة فوق مرمى الحارس الأسترالي كوفيتش .

و في الشوط الثاني أدخل الروماني ريجيكامف مدرب الهلال قائد الفريق ياسر القحطاني و أخرج المحور سعود كريري ليبحث عن وجه هجومي أقوى ليفك شفرات دفاع الفريق الأسترالي ، و كاد أن يسفر دخول القحطاني عن هدف هلالي بعد دقائق قليله من دخوله بعد تمريرة عرضية من سلمان الفرج داخل منطقة الجزاء ليسددها القناص خارج الخشباث الثلاثة بتسرع .

ثم أعترض حارس سيدني لأنفراد لسلمان الفرج و أخرج كرة خطيرة بسلام إلى ركلة ركنية دون أن تهدد مرمى الفريق الأسترالي .

و أستمر الهلال باللعب على الأطراف أستغلالاً لبطئ الدفاع الأسترالي إلا أن كل الكرات الزرقاء تنتهي بيد العملاق الأسترالي كوفيتش ، إلى أن لعب ياسر القحطاني أخطر فرص المباراة بكرة أستلمها داخل منطقة الجزاء و سددها لمرمى كوفيتش ليخرجها الحارس الأسترالي ببراعة لكرة ركنية .

حتى أنهى الحكم الياباني نيشيمورا المباراة بعد خمس دقائق إضافية لم يستطع لاعبوا الهلال إستغلالها بسبب الضغط الكبير عليهم من الجمهور الحاضر .

يشار أن الفريق الأسترالي تأسس في عام 2012 و يعتبر الإنجاز الآسيوي أهم إنجازاته فيما الهلال الذي يملك إنجازات و بطولات تتجاوز ما حققته إستراليا بالكامل .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *